الجمعة، 24 مارس 2023

مؤسسة العقاب ولاية نينوى

مؤسسة العقاب ولاية نينوى

الرقابة والتفتيش في ولاية نينوى | ولاية نينوى,Sitemap Notification Received

blogger.com الموقع الرسمي لمحافظة نينوى [2] [4] قبل عام كانت تسمى محافظة الموصل وتضم محافظة دهوك الحالية. ثاني أكبر مدينة في المحافظة هي تلعفر ، وغالبية سكانها من التركمان. See more Webمحرقة المجوس ولاية الجنوب فرحة المسلمين بالقصاص من الطيار الأردني | ولاية نينوى اترك تعليقاً إلغاء الرد Web/01/31 · ينتظر العالم بأسره الموقع الرسمي للدولة الاسلامية في العراق والشام ولاية نينوى العقاب موقع غير رسمي لعرض إصدارات الدولة الإسلامية.موقع العقاب إصدارات الدولة الإسلامية إعلام ولاية Webتقدم العُقاب للإستشارات خدماتها بمنهجية تتكون من خمس مراحل تعتبر احتياجات للأعمال؛ وهي أساسية لتطوير الأعمال والشركات بشكل عام واستدامة نجاحها Web‎Ninawa Investment Commission هيئة استثمار نينوى‎, Mosul, Iraq. 6, likes · 79 talking about this · 1 was here. ‎هيئة استثمار نينوى هي مؤسسة حكومية تهتم بدعم المشاريع الاستثمارية وتسهيل مهام ... read more




إدارة الأزمات واستمرارية الأعمال تمتلك العُقاب للإستشارات فريق استشاري ذو رؤية ثاقبة ودراية عميقة في مجال استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والتعافي من الكوارث. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشغل قطاع الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا TMT دورًا محوريًا في تحويل وابتكار الطريقة التي يعمل بها العالم التشغيل يعاني أصحاب المشاريع من ضعف في نماذج التشغيل، مما يشكل تهديداً صريحا لاستمرارية الأعمال والعوائد المتوقعة من الاستثمار. تجربة العميل تهدف إدارة تجربة العملاء CEM إلى تحسين تجربة العملاء ورفع القيمة المتوقع تقديمها سواء كانت القيمة ناتجة عن خدمة أو منتج. البيئة مع ظهور اللوائح البيئية وتطورها، من الضروري أن تفهم مسؤوليتك وتسعى إلى تقليل المخاطر البيئية. خدماتنا حسب حجم المؤسسات على مدى سنوات الخبرة ورحلة عمل العُقاب للإستشارات تم العمل مع كافة احجام قطاعات الأعمال ابتداء من المشاريع والشركات الصغيرة وصولاً للقطاع الحكومي.


الجهات الحكومية والقطاع العام. خدماتنا حسب احتياجات الأعمال تقدم العُقاب للإستشارات خدماتها بمنهجية تتكون من خمس مراحل تعتبر احتياجات للأعمال؛ وهي أساسية لتطوير الأعمال والشركات بشكل عام واستدامة نجاحها. التقييم والمطابقة عبر التقييم يتم الكشف عن مواطن الضعف الكامن في المنهجيات والأدوات التي توظفها الأعمال والمشاريع، التقييم عملية قيمة يحدد من خلالها حجم الفجوة بين المشروع ومنافسيه، والتحديات التي تحول بينه وبين تحقيق الأهداف. اقرأ المزيد. التعليم والتدريب من أهم أساليب تطوير الأعمال، تدريب الموظفين وبناء قدراتهم ومهاراتهم. تطوير الأعمال والشركات الناشئة تحتاج الشركات الناشئة إلى دعم استشاري فاعل يوصلها إلى النجاح والاستدامة.


البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي لا يخفى على أحد أننا نعيش في عصر البيانات، وأن العالم في تغير متسارع، فالبيانات الضخمة أصبحت رأس مال مهم، فهي المادة الخام التي من خلالها يتم استنتاج وتحليل القرارات المبنية على البيانات الضخمة، حيث يتم الاعتماد في ذلك على خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات بشكل دقيق؛ ولهذا المجال اهتمام كبير لدى شركة العُقاب فهي تطور باستمرار منصاتها وتقوم بتحديثها لتواكب أحدث تقنيات تحليل البيانات. الجدوى الفنية والاقتصادية نمو القيمة العائدة من الاستثمار هو ما يحقق الازدهار، لكن النمو يتطلب انضباطاً قوياً، وفهماً عميقاً للتحليلات. الابتكار والتطوير لتحديد استراتيجية الابتكار التي تدعم استراتيجية العمل الشاملة على أفضل وجه، نقوم بإجراء تحليلات عميقة تساهم في فهم الاتجاهات الرئيسية التي تشكل اقتصاديات العملاء والطلب وتحديد أولويات المجالات الأكثر جاذبية للاستثمار في الابتكار.


الهندسة وتأكيد الجودة الجودة هي مسعى وهدف أساسي لتحقيق النجاح والوصول لرضى العملاء. إدارة الأزمات والتعافي منها من مسببات فشل المشاريع سوء إدارة الأزمات، حيث أن الأزمة مرحلة حرجة جداً وتحتاج لاستشارات عالية الدقة، وخبرات كبيرة للخروج منها بدون خسائر وتهديدات قد تؤثر على التخطيط والإستراتيجيات الفشل في التخطيط هو تخطيط للفشل من أبرز احتياجات الأعمال هي الخطط الاستراتيجية، ونماذج العمل الفعالة، بالاضافة لمنهجيات التنفيذ المحكمة؛ تقدم العُقاب الخطط والاستراتيجيات ونماذج الأعمال بطريقة مبتكرة لتكون حلول طويلة الأمد. المنشورات الأخيرة. أصدرت مؤسسة الاعتصام العديد من الإصدارات المرئية باللغتين العربية والإنجليزية ولغات أخرى، وكان أبرزها:. لكل ولاية من ولايات الدولة الإسلامية مكتب خاص بها، يصدر منه من مواد مرئية وتقارير مصورة ومسموعة ومكتوبة والأخبار. مكتبة الهمة هي مكتبة تأسست في يناير أصدرت مكتبة الهمة العديد من المنشورات: من كتب وكتيبات ولوحات دعوية ومطويات وملصقات علمية بالإضافة إلى تطبيقات تعليمية وإصدارات مرئية. أنتجت المكتبة موادًا بلغات عدة منها: اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والبنغالية والأيغورية والألمانية ولغات أخرى.


أصدرات المكتبة مواد مختلفة من الكتب واللوحات الدعوية والجدارية والمنشورات المطويات؛ من الكتب التي أصدرتها:. وهي مواقع لا ترتبط بديوان الإعلام المركزي التابع للدولة الإسلامية، وتنشر المواد الصادرة عن الديوان وهي كثيرة ومتغيرة بين الحين والآخر؛ ومن أبرزها:. المؤسسات المناصرة هي مؤسسات ليس لها صلة بينها وبين ديوان الإعلام المركزي التابع لتنظيم الدولة الإسلامية، وإنما تصدر من متطوعين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية؛ وهي كثيرة: [11]. انتقل إلى المحتوى الموسوعة. الصفحة الرئيسية الأحداث الجارية أحدث التغييرات أحدث التغييرات الأساسية. المواضيع أبجدي بوابات مقالة عشوائية تصفح من غير إنترنت. تواصل مع ويكيبيديا مساعدة الميدان تبرع. ماذا يصل هنا تغييرات ذات علاقة رفع ملف الصفحات الخاصة وصلة دائمة معلومات الصفحة استشهد بهذه الصفحة عنصر ويكي بيانات. إنشاء كتاب تحميل PDF نسخة للطباعة. في نسخة ويكيبيديا هذه، وصلات اللغات موجودة في الزاوية العليا اليسرى بجانب العنوان.


انتقل إلى الأعلى. المحتويات انقل للشريط الجانبي أخف. مقالة نقاش. اقرأ عدّل تاريخ. المزيد اقرأ عدّل تاريخ. طالع أيضًا: ولايات تنظيم الدولة الإسلامية داعش. مؤسسة أصداء مؤسسة البتار مؤسسة التقوى مؤسسة الخير مؤسسة الدرع السني مؤسسة الرعود مؤسسة العبد الفقير مؤسسة العزم مؤسسة الفاتحين مؤسسة المرهفات مؤسسة بناة الأمجاد مؤسسة خطاب مؤسسة صناعة الرجال مؤسسة قريش مؤسسة المنتصر مؤسسة أفاق مؤسسة الصقري مؤسسة الوفاء مؤسسة الخلافة مؤسسة الغرباء مؤسسة الإسراء مؤسسة الصقيل. أذرع إعلامية لتنظيم الدولة". مؤرشف من الأصل في اطلع عليه بتاريخ محافظة نينوى كردي : پارێزگای نەینەوا، آرامي : ܕܫܬܐ ܕܢܝܢܘ هي محافظة في شمال العراق مركزها مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق ، تبلغ مساحتها كيلومتر مربع ثاني أكبر مدينة في المحافظة هي تلعفر ، وغالبية سكانها من التركمان.


تعتبر مدينة الموصل جزء من محافظة نينوى من الناحية الإدارية، حيث نشأت مدينة نينوى في العهد الآشوري على الضفة اليسرى لنهر دجلة ، أما مدينة الموصل فلم تنشأ إلا متأخرة عن نينوى وعلى الضفة اليمنى من نهر دجلة. على عكس مدينة نينوى التي اندثرت معالمها، فإن مدينة الموصل ما زالت في توسع منذ نشوئها، وفي النصف الأول من القرن العشرين توسعت مدينة الموصل لتضم الجانب الأيسر من نهر دجلة ولتشمل الموقع الأثري لمدينة نينوى القديمة بأكمله ضمن حدودها إدارياً، وحاليا فإن مدينة الموصل هي مركز محافظة نينوى. نينوى ذات تاريخ عريق ترجع إلى فترة ما قبل التاريخ حيث نشأت فيها أولى أشكال الحضارة التي تمثلت بالقرى الزراعية الأولى في العصر النطوفي مثل قرية حسونة في الشورة وقرية أم الدباغية قرب الحضر وقرية الأربجية حيث بدأ التحضر بأشكاله الأولى كالزراعة والرعي والبناء.


اسـتوطنت نينوى في بداية ق. م وفي ق. م أصـبحت نينـوى مركزا دينيا مهما لعبادة الإله أكد عشتار , وتشـير وثائق إغريقية مكتوبة باللغة عصر هلنستي أن مؤسس نينوى هو نينوس، وجاء ذكر نينوى في عهد الملك الآشوري شمشي أدد الأول على أنها مركزا لعبادة الإله عشتار وأصبحت نينوى جزء من الإمبراطورية الآشورية الوسطى وكان عدد السـكان فيها يقدر ب 33 ألف نسمة ولكن مع نهاية الإمبراطورية الآشورية الحديثة وصل عدد السـكان إلى حوالي ألف نسمة حيث يعتقد أنـها المدينة الأعظـم في تلك الفـترة. سقطت نينوى تحت الحكم الساساني الذي دام طويلا وأفقرها كثيرا وجردها من عظمة هويتها الآشورية. بعد سقوط نينوى الآشورية انتقل التجمع السكاني إلى الطرف الثاني من نهر دجلة حيث يوفر مكانا أكثر تحصينا لوقوعه على منطقة مرتفعة محاطة بالنهر عرفت ب عبوريا ثم الموصل بعد الفتح الإسلامي.


جاء الفتح الإسلامي للموصل في عهد الخليفة عمر بن الخطاب بقيادة التابعي العربي المسلم ربعي بن الأفكل وكانت حينئذ تحت سيطرة الساسانيين. ولقبها العرب بالموصل لأنها كانت توصل بين بلاد الشام وخورستان يعني بلاد الشمس بالكردية التي فتحها العرب المسلمين فيما بعد. وسماها العرب كذلك بالحدباء لأن فيها منارة للمسجد الكبير وهي منارة منحنية وقيل أيضا لتحدب مسار نهر دجلة فيها وسميت أيضا بأم الربيعين لطول فترة الربيع فيها فخريفها هو الربيع الثاني والزاهي بعذوبة هوائه. تقع محافظة نينوى في الجزء الشمالي الغربي من العراق يحٌدها من الشمال محافظة دهوك ومن الجنوب محافظة صلاح الدين ومن الشرق محافظة التأميم وأربيل ومن الغرب الجمهورية العربية السورية ، وتنحصر هذه المحافظة بين خطي طول 25 41 و15 44 شرقاً وبين دائرتي عرض 15 34 و3 37 شمالاً.


يخترق نهر دجلة المدينة بطول كم عدا بحيرة سد الموصل التي يبلغ طولها 47,5 كم إضافة إلى الزاب الأعلى والخازر الذي له رافد يسمى الكومل يمر منها. وتتمتع بظروف مناخية ممتازة حيث تنفرد من بين محافظات العراق بطول فصليها الربيع والخريف حتى سميت بأم الربيعين. يخترق نهر دجلة المحافظة بشكل متموّج من الشمال إلى الجنوب ويقسمها إلى قسمين متساويين تقريبا"جانب أيسر وجانب أيمن وتقسم تضاريس محافظة نينوى إلى ثلاثة أقسام :المنطقة الجبلية والتلال والمنطقة المتموّجة والهضاب. تتصف الزراعة في نينوى بالزراعة الديمية. ونظراً لوجود مساحات واسعة صالحة للزراعة فيها، فقد خُصِّص الجزء الأكبر منها في زراعة محاصيل الحنطة والشعير وكذلك القطن والشلب والذرة الصفرء ودوار الشمس والخضروات والبقوليات والبذور الزيتية والأعلاف. بعد افتتاح المشاريع الري أخذت المساحات المزروعة بالتوسّع وتعتبر نينوى من المحافظات الأولى لإنتاج الحبوب في العراق. تتنوع الآثار في محافظة نينوى فمنها السياحة الأثرية مثل آثار آشـور ونينوى ونمرود والحضر والموصل القديمة والسياحة الدينية بسبب وجود مراقد للأنبياء أهمها النبي يونس والنبي جرجيس النبي دانيال وغيرهم ووجود مراقد الأئمة المسلمين وكذلك الأديرة والكنائس مثل دير مار إيليا ودير مار كوركيس ودير الشيخ متّى٫ إضـافة إلى الطـبيعة الجميلة ويقام في نينوى كل عام مهرجان الربيع في 15 نيسان أبريل تثميناً بمقدم فصل الربيع.


من معالم محافظة نينوى البارزة جامع النبي يونس للنبي يونس والذي فُجِّر من قبل داعش يونان والمبني فوق كنيسة القديس يونان وعلى نفس التلة. يوجد أيضاً جامع الخضر الذي رافق النبي موسى وله علم الكتاب. يوجد جامع النبي جرجيس والجامع الكبير المسمى النوري الذي فيه منارة الحدباء التي يزيد ارتفاعها عن 52م والذي تم تفجريها أيضاً من قبل داعش وبني عام م وجامع قبر النبي شيت الذي اكتشف عام هـ. ومدينة نينوى والحضر الأثريّتان. توجد قلعة باشطابيا وهي من المعالم الأثرية القديمة في مدينة الموصل بنيت في عهد السلطان بدر الدين لؤلؤ.. والنمرود والكثير من المواقع الأثرية مثل المكتبة الآشورية وكذلك الكثير من المواقع التاريخية الإسلامية. محافظة نينوى ثاني أكبر محافظة بالعراق من حيث التعداد السكاني أي الرتبة الثانية في السكان ومدينة الموصل فيها ثاني أكبر مدينة في العراق ويقطنها 1,6 مليون نسمة. تتميز محافظة نينوى بتنوّعها السكاني. وحسب إحصاء محلي عام قامت به دائرة إحصاء نينوى فقد بلغ عدد سكان نينوى 3,, مع الوافدين من البصرة وبغداد بسبب الظروف الأمنية والتهجير بعد الاحتلال بلغ التعداد أكثر من 3 ملايين نسمة، حيث يعتبر العرب السنة غالبية السكان في مدينة الموصل وأقضية البعاج والحضر ومخمور كما ينتشرون في جميع مناطق المحافظة ويشكّلون غالبية سكان محافظة نينوى البالغ ثلاث ملايين نسمة، ويشكل التركمان والشبك والكلدان والسريان والآشوريين والأيزيدية يشكّلون جزء مهم من نسيج نينوى، بينما يشكل المسيحيون غالبية السكّان في منطقة قرقوش شرقي نهر دجلة التابعة لقضاء الحمدانية من السريان وفي منطقة ألقوش التابعة لقضاء تلكيف من كلدانية.


كما يوجد اليزيديون في قضائي سنجار والشيخان. بينما ينتشر التركمان في قضاء تلعفر أما الشبك فينتشرون في قرى حول مدينة الموصل. وقد توزع السكان وفقاً للمجموعات الدينية التالية: [8]. محافظة نينوى تعتبر ثالث أكبر محافظة عراقية بعد بغداد ومحافظة البصرة من حيث التعداد السكاني والنمو الاقتصادي. عاصمتها مدينة الموصل. يقطن في هذه المحافظة حوالي 1,6 مليون نسمة، وتعرف أحياناً باسم أم الربيعين بسب لطف جوها في فترتي الربيع والخريف. مركز محافظة نينوى، مدينة الموصل هي ثاني كبرى مدن العراق بعد العاصمة بغداد وتقع على نهر دجلة الذين يقسمها إلى قسمين يعرفان محليا بالجانب الأيسر والجانب الأيمن والجانب الأيمن يمثّل الموصل القديمة بينما الجانب الأيسر هو الأحدث وينتشر سكان الموصل على الجانبين.



الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ISIS، المعروفة أيضا باسم الدولة الاسلامية في العراق والشام ISIL، وهي مجموعة جهادية سنية تتبنى أيديولوجية عنيفة حيث تطلق على نفسها اسم الخلافة وتدعي السلطة الدينية على كل المسلمين. وقد حلل خبراء الإرهاب في مؤسسة RAND كيفية تمويل، وإدارة، وتنظيم هذه المجموعة، إضافة لدراسة حالة عدم الاستقرار التي أدت لظهورها كمشكلة إقليمية في منطقة الشرق الأوسط. ودراسة الاستراتيجيات الإقليمية والعالمية اللازمة لمواجهتها. ينظر الكثيرون إلى الاضطرابات في الشرق الأوسط في سياق الطائفية الدينية، مع التركيز على الانقسام السني الشيعي. يحلل المؤلفون الطائفية في المنطقة ويقترحون تفسيرًا مختلفًا للهوية وطبيعة الاضطرابات الإقليمية في المنطقة.


تسعى هذه الدراسة للوصول إلى فهم أفضل للأسباب التي جعلت تنظيم الدولة الإسلاميّة في العراق والشام ISIL أكثر تأثيرًا من القاعدة، التنظيم السابق له، فيما يتعلق بتجنيد الأفراد داخل الولايات المتحدة. يأخذ المؤلفون بعين الاعتبار السمات الديموغرافية للأفراد المستقطَبين إلى المنظمات الأجنبية الإرهابية. تقييم هذه الدراسة الاستراتيجية الحالية التي تقودها الولايات المتحدة لهزيمة الدولة الإسلامية داعش ويدرس ثلاثة خيارات لاستراتيجية جديدة. وتوصي الدراسة باستخدام استراتيجية طويلة الأجل لمعالجة الأسباب الجذرية. تقييم هذه الدراسة التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية للولايات المتحدة ويدرس استراتيجيات مواجهة هذه الجماعة. تقييم هذه الدراسة تأثير سيطرة الدولة الإسلامية وحكمها على الاقتصادات المحليّة، وذلك بناء على الأدلة التي توضح ماهية الحياة الاقتصاديّة في ظلّ حُكم الدولة الإسلاميّة، من خلال انقطاع التيار الكهربائي، والتدّفقات الكثيفة للاجئين، والانخفاضات في المُخرَجات الزراعيّة، وتصاعد أعمال العنف المرتبطة جميعها بسيطرة الدولة الإسلامية على مناطق في العراق والشام.


تصف هذه الدراسة التطور المحتمل لتمويل الدولة الإسلامية في العراق والشام في ظل ثلاثة سيناريوهات: استمرار الحملة الحالية ، وتسوية تفاوضية في سوريا وتسوية سياسية في العراق ، والانتصار العسكري. يقدّم هذا المنظور التحليليّ خياراتٍ من أجل التفعيل العملياتيّ للنتائج التي وصلنا إليها مؤخراً في مؤسسة RAND بشأن خصوم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ISIS ومناصريها عبر تويتر Twitter. نصوغ مقاربةً في الرسائل المضادة للاستخدام في مسارَين رئيسييَن للتواصل. تبحث هذه الدراسة في الحاجات الإنسانية وحاجات تحقيق الاستقرار في العراق، من خلال دراسة حالة الموصل، وتقدم توصيات حول التدابير الفورية لتحقيق الاستقرار بعد العمليات العسكرية لتحريرها من ISIS الدولة الإسلامية في العراق وسوريا. يحدد باحثو مؤسسة RAND المبادئ العامة التي يجب على واضعي السياسات في الولايات المتحدة اعتبارها عند وضع الاستراتيجيات الملائمة ومقارنتها لمكافحة الدولة الإسلامية في العراق والشام. يقدم هذا المنظور التحليلي استراتيجية لمواجهة الدولة الإسلامية في العراق والشام، باعتباره تهديدا عبر إقليمي، مع التركيز على خطوات لمواجهة التهديد الجهادي العنيف على المدى الطويل.


يقدم هذا المنظور التحليلي توصيات حول سياسة الولايات المتحدة للمرحلة الانتقالية بعد انتهاء الصراع في سوريا، والتي من شأنها منع انهيار الدولة، والحد من احتمالية الحرب مجدداً، والحيلولة دون عودة ظهور الجماعات الإرهابية. هل يزيد وقوع الهجمات الإرهابية الكبرى من احتمالات حدوث مزيد من الهجمات؟ ملاحظات أولية من تحليل إحصائي للهجمات الإرهابية التي استهدفت الولايات المتحدة وأوروبا من عام وحتى عام تبحث هذه الدزاسة البيانات المتوفّرة عن الدولة الإسلامية في العراق وسوريا عبر تويتر العربيّ وتستخدم مقاربةً تحليليةً تعتمد منهجيةً مختلطةً من أجل التعرّف إلى الشبكات المؤيدة والمعارِضة للدولة الإسلامية في العراق وسوريا عبر تويتر بشكلٍ تفصيليٍّ وتمييزها. يناقش هذا المنظور إعلان المملكة العربية السعودية بأنها بصدد إنشاء تحالف عسكري من الدول ذات الأغلبية المسلمة لمكافحة الإرهاب، مع التركيز على كيفية الرد على هذه المبادرة من قبل الولايات المتحدة. يثير النزوح من سوريا تساؤلات حول ما إذا كانت تجمعات اللاجئين ستصبح حاضنات للمجموعات المتطرفة العنيفة.


يدرس هذا المنظور كيفية إدارة المواقف السابقة والعوامل الأكثر احتمالية في المساهمة في التطرف. يبحث هذا المنظور في كيفية تشكيل الصراعات المستمرة لمستقبل سوريا والعراق والمنطقة بشكل عام، وتشير النتائج إلى وجود فجوة كبيرة بين الأهداف الوطنية الأمريكية والتقدير الواقعي للوضع الراهن. تقدم هذه الدراسة معلومات عن تنظيم الدولة الإسلامية قبل عام حيث تبين كيفية إدارة وتمويل التنظيم لذاته، وكيف نفذ عملياته، وكيف احتل الإقليم، وكيف بدت علاقته بالقوات الجوية. فمعرفة تاريخ هذا التنظيم يمكن أن يكون عاملاً مهماً لانجاح عملية القضاء عليه. تُقييم هذه الدراسة أربعة سيناريوهات مستقبلية محتملة للصراع الدائر في سوريا، هي: الصراع المطوّل، وانتصار النظام، وانهيار النظام، والتسوية المُتفاوض عليها. اعتمدت هذه الدراسة على ما يزيد عن وثيقة رُفِع عنها حُكْم السِّرية مؤخرًا لتقديم دراسة شاملة للتنظيم، والمخططات الإقليمية، والإدارة، وسياسات شؤون الأفراد، والشؤون المالية بكلٍ من تنظيم دولة العراق الإسلامية وتنظيم القاعدة في العراق، سَلَفَا تنظيم الدولة الإسلامية.


الطائفية في الشرق الأوسط: التداعيات على الولايات المتحدة ينظر الكثيرون إلى الاضطرابات في الشرق الأوسط في سياق الطائفية الدينية، مع التركيز على الانقسام السني الشيعي. التغلب على تنظيم الدولة الإسلامية: اختيار استراتيجية جديدة للعراق وسوريا تقييم هذه الدراسة الاستراتيجية الحالية التي تقودها الولايات المتحدة لهزيمة الدولة الإسلامية داعش ويدرس ثلاثة خيارات لاستراتيجية جديدة. دحر تنظيم الدولة الإسلامية تقييم هذه الدراسة التهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية للولايات المتحدة ويدرس استراتيجيات مواجهة هذه الجماعة. عندما تصل الدولة الإسلامية إلى المدينة: التأثير الاقتصادي لحوكمة الدولة الإسلامية في العراق وسورية تقييم هذه الدراسة تأثير سيطرة الدولة الإسلامية وحكمها على الاقتصادات المحليّة، وذلك بناء على الأدلة التي توضح ماهية الحياة الاقتصاديّة في ظلّ حُكم الدولة الإسلاميّة، من خلال انقطاع التيار الكهربائي، والتدّفقات الكثيفة للاجئين، والانخفاضات في المُخرَجات الزراعيّة، وتصاعد أعمال العنف المرتبطة جميعها بسيطرة الدولة الإسلامية على مناطق في العراق والشام.


السيناريوهات المالية المستقبلية للدولة الإسلامية في العراق والشام نتائج من ورشة عملٍ لمؤسسة RAND تصف هذه الدراسة التطور المحتمل لتمويل الدولة الإسلامية في العراق والشام في ظل ثلاثة سيناريوهات: استمرار الحملة الحالية ، وتسوية تفاوضية في سوريا وتسوية سياسية في العراق ، والانتصار العسكري. تمكين خصوم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ISIS عبر تويتر Twitter يقدّم هذا المنظور التحليليّ خياراتٍ من أجل التفعيل العملياتيّ للنتائج التي وصلنا إليها مؤخراً في مؤسسة RAND بشأن خصوم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ISIS ومناصريها عبر تويتر Twitter. تحقيق أقصى فائدة من النصر بعد هزم ISIS الدولة الإسلامية في العراق وسوريا: التحديات المرتبطة بتحقيق الاستقرار في الموصل وما هو أبعد من ذلك تبحث هذه الدراسة في الحاجات الإنسانية وحاجات تحقيق الاستقرار في العراق، من خلال دراسة حالة الموصل، وتقدم توصيات حول التدابير الفورية لتحقيق الاستقرار بعد العمليات العسكرية لتحريرها من ISIS الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.


معرفة العدو: فهم الدولة الإسلامية والمبادئ اللازمة لهزيمتها يحدد باحثو مؤسسة RAND المبادئ العامة التي يجب على واضعي السياسات في الولايات المتحدة اعتبارها عند وضع الاستراتيجيات الملائمة ومقارنتها لمكافحة الدولة الإسلامية في العراق والشام. استراتيجيةٌ لمكافحة الدولة الإسلامية في العراق والشام ISIL كتهديدٍ عبر إقليمي يقدم هذا المنظور التحليلي استراتيجية لمواجهة الدولة الإسلامية في العراق والشام، باعتباره تهديدا عبر إقليمي، مع التركيز على خطوات لمواجهة التهديد الجهادي العنيف على المدى الطويل. منع انهيار الدولة في سوريا يقدم هذا المنظور التحليلي توصيات حول سياسة الولايات المتحدة للمرحلة الانتقالية بعد انتهاء الصراع في سوريا، والتي من شأنها منع انهيار الدولة، والحد من احتمالية الحرب مجدداً، والحيلولة دون عودة ظهور الجماعات الإرهابية. هل يزيد وقوع الهجمات الإرهابية الكبرى من احتمالات حدوث مزيد من الهجمات؟ هل يزيد وقوع الهجمات الإرهابية الكبرى من احتمالات حدوث مزيد من الهجمات؟ ملاحظات أولية من تحليل إحصائي للهجمات الإرهابية التي استهدفت الولايات المتحدة وأوروبا من عام وحتى عام مصالح إسرائيل وخياراتها في سوريا يقيم هذا المنظور مصالح إسرائيل وأهدافها وخياراتها السياسية في الصراع السوري.


دراسة الشبكات الداعمة والمعارِضَة للدولة الإسلامية في العراق وسوريا عبر تويتر Twitter تبحث هذه الدزاسة البيانات المتوفّرة عن الدولة الإسلامية في العراق وسوريا عبر تويتر العربيّ وتستخدم مقاربةً تحليليةً تعتمد منهجيةً مختلطةً من أجل التعرّف إلى الشبكات المؤيدة والمعارِضة للدولة الإسلامية في العراق وسوريا عبر تويتر بشكلٍ تفصيليٍّ وتمييزها. تحالف عسكري بقيادة السعودية لمكافحة الإرهاب - أهي قوة مرحّب بها في مكافحة الإرهاب، أم سراب في الصحراء، أم مجرّد فكرة سيئة؟ يناقش هذا المنظور إعلان المملكة العربية السعودية بأنها بصدد إنشاء تحالف عسكري من الدول ذات الأغلبية المسلمة لمكافحة الإرهاب، مع التركيز على كيفية الرد على هذه المبادرة من قبل الولايات المتحدة.


الحد من مخاطر التطرف بين اللاجئين يثير النزوح من سوريا تساؤلات حول ما إذا كانت تجمعات اللاجئين ستصبح حاضنات للمجموعات المتطرفة العنيفة. كيفية تشكيل الصراعات الحالية لمستقبل سوريا والعراق يبحث هذا المنظور في كيفية تشكيل الصراعات المستمرة لمستقبل سوريا والعراق والمنطقة بشكل عام، وتشير النتائج إلى وجود فجوة كبيرة بين الأهداف الوطنية الأمريكية والتقدير الواقعي للوضع الراهن. الدولة الإسلامية التي عرفناها تقدم هذه الدراسة معلومات عن تنظيم الدولة الإسلامية قبل عام سيناريوهاتٌ مستقبليةٌ بديلةٌ لسوريا: التداعيات والتحديات الإقليمية بالنسبة للولايات المتحدة تُقييم هذه الدراسة أربعة سيناريوهات مستقبلية محتملة للصراع الدائر في سوريا، هي: الصراع المطوّل، وانتصار النظام، وانهيار النظام، والتسوية المُتفاوض عليها. أُسُس تنظيم الدولة الإسلامية: الإدارة، والمال، والإرهاب في العراق، من عام إلى اعتمدت هذه الدراسة على ما يزيد عن وثيقة رُفِع عنها حُكْم السِّرية مؤخرًا لتقديم دراسة شاملة للتنظيم، والمخططات الإقليمية، والإدارة، وسياسات شؤون الأفراد، والشؤون المالية بكلٍ من تنظيم دولة العراق الإسلامية وتنظيم القاعدة في العراق، سَلَفَا تنظيم الدولة الإسلامية.



أبحاثنا عن داعش (الدولة الإسلامية في العراق وسوريا),Stay Informed

Webالعقاب - موقع غير رسمي لعرض إصدارات الدولة الإسلامية; اصدارات الدولة الاسلامية اخبار المسلمين.موقع العقاب إصدارات الدولة الإسلامية إعلام ولاية سيناء يقدم الإصدار Web/01/31 · ينتظر العالم بأسره الموقع الرسمي للدولة الاسلامية في العراق والشام ولاية نينوى العقاب موقع غير رسمي لعرض إصدارات الدولة الإسلامية.موقع العقاب إصدارات الدولة الإسلامية إعلام ولاية Webتطورت العُقاب للإستشارات بشكل سريع اصدارات الدولة الاسلامية ولاية نينوى موقع العقاب إصدارات الدولة, العقاب: موقع غير رسمي لعرض أخبار و إصدارات ولايات blogger.com الموقع الرسمي لمحافظة نينوى [2] [4] قبل عام كانت تسمى محافظة الموصل وتضم محافظة دهوك الحالية. ثاني أكبر مدينة في المحافظة هي تلعفر ، وغالبية سكانها من التركمان. See more Webمحرقة المجوس ولاية الجنوب فرحة المسلمين بالقصاص من الطيار الأردني | ولاية نينوى اترك تعليقاً إلغاء الرد Webمؤسسة rand هي منظمة بحثية تُعِدّ حلولاً لتحديات السياسات العامة للمساهمة في جعل المجتمعات حول العالم أكثر أمانًا وسلامة وصحةً وازدهارًا. إن rand مؤسسة غير ربحية، حيادية، وملتزمة بالصالح العام ... read more



Retrieved المؤسسات المناصرة هي مؤسسات ليس لها صلة بينها وبين ديوان الإعلام المركزي التابع لتنظيم الدولة الإسلامية، وإنما تصدر من متطوعين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية؛ وهي كثيرة: [11]. يعمل مؤشر الجودة على ديمومة المؤسسات وتميزها، حيث أنه يشمل جودة بيئة العمل ورفع كفاءة الخدمات أو المنتجات. نينوى ذات تاريخ عريق ترجع إلى فترة ما قبل التاريخ حيث نشأت فيها أولى أشكال الحضارة التي تمثلت بالقرى الزراعية الأولى في العصر النطوفي مثل قرية حسونة في الشورة وقرية أم الدباغية قرب الحضر وقرية الأربجية حيث بدأ التحضر بأشكاله الأولى كالزراعة والرعي والبناء. سلسلة تكونت من حلقات قصيرة تضمنت كلامًا لأبرز القادة في التاريخ الجهادي الحديث عن مشروع إقامة « الدولة الإسلامية » ابتدأت بـ « أنور العولقي » و« أسامة بن لادن » و« أبو يحيى الليبي » و« أبو عمر البغدادي » و« أبو مصعب الزرقاوي ».



مع إيران مع الولايات المتحدة مع المملكة المتحدة في الصحراء الكبرى في ليبيا في السعودية. الدولة الإسلامية التي عرفناها تقدم هذه الدراسة معلومات مؤسسة العقاب ولاية نينوى تنظيم الدولة الإسلامية قبل عام تواصل مع ويكيبيديا مساعدة الميدان تبرع. نحن نعمل مع الشركات على رفع الجدوى الفنية والاقتصادية من مشاريعها وتمكينها من الحصول على القيمة الكاملة في نطاق عملها. شركاء النجاح عملاؤنا شركاء نجاح., مؤسسة العقاب ولاية نينوى. تلكيف ناحية وانة ناحية ألقوش ألقوش. في كومنز صور وملفات عن: نينوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة