الجمعة، 24 مارس 2023

أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الأسرة pdf

أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الأسرة pdf

وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على الفرد والمجتمع.pdf,الآثار الإيجابية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة

WebMar 19,  · ارتفعت نسبة المبحوثين الذين لديهم حسابات على هذه المواقع مسجلة بأسمائهم الحقيقية وليست بأسماء مستعارة أو وهمية، وأكد (%) منهم بأن بياناتهم المسجلة في الحساب صحيحة في حين كان (%) منهم Webواستهدف الباحث التعرف على مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعى عبر الانترنت على العلاقات الأسرية بين أفراد الأسرة المصرية والتعرف على أهم الآثار النفسية والاجتماعية المرتبطة باستخدام شبكات Webزيادة ثقافة أفراد الأسرة: فمن خلالها يمكن التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة حول العالم والانفتاح عليها دون الاضطرار إلى زيادة بلدانهم ومجتمعاتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وفي وقت ... read more




إذ انتشرت شبكة الإنترنت في كافة أرجاء المعمورة، فربطت بين أجزاء العالم المترامي الأطراف، وأسهمت في تقارب فعلي لمختلف الثقافات والمجتمعات، كما مهدت الطريق لتقارب الأفراد والتعارف فيما بينهم وتبادل الآراء والأفكار والرغبات. كما أتاحت لمستخدميها وسائط متعددة. وتعتبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل: الفيسبوك — تويتر — ماي سبيس — لايف بوون — هاي فايف — أوركت — تاجد — ليكند إن — يوتيوب وغيرها ، من أكثر الشبكات انتشاراً، لما تتميز به من خصائص تشجع متصفحي الإنترنت على ارتيادها. لقد أحدثت شبكات التواصل الإجتماعي هزّات وتغيرات في مناحي عديدة من حياتنا المعاصرة، كما فرضت العديد من التحديات سواء ما تعلّق منها بالجانب الفكري، أو الثقافي، أو الاجتماعي، أو السياسي أو الاقتصادي؛ وأفرزت معطيات جديدة انعكست على حياة الأفراد والمجتمعات ماديا والفكريا والخلقيا؛ مما أثر في المثل والقيم والمعايير وأنماط الحياة وطرائقها، فاخترقت النسيج المجتمعي والأسري على الخصوص، وخلفت آثارا كثيرة، منها الإيجابي، إذ قرّبت البعيد ووطدّت العلاقات بين المتباعدين، لكن أهم آثارها السلبية، تكمن في عدم إمكانية ضبطها وتوجيهها، فأغلب هذه الوسائل تنقل ثقافات من خارج المجتمع الإسلامي، وضعت أساسا لتحقيق أهداف ومصالح تجارية لأفراد ومؤسسات لا تهتم بالمعايير والقيم الأخلاقية التي تتميز بها ثقافات المجتمعات الأخرى، مما أدى إلى تشكل ثغرات في أنماط العلاقات الأسرية العربية الإسلامية.


Log in with Facebook Log in with Google. Remember me on this computer. Enter the email address you signed up with and we'll email you a reset link. Need an account? Click here to sign up. Download Free PDF. أثر شبكات التواصل الاجتماعي في تغير أنماط العلاقات الأسرية. Assia Chekireb. تلعب مواقع التواصل الاجتماعي دوراً مهمّاً في طبيعة الحياة البشرية نتيجةً للتطوّر والتقدّم التكنولوجي الكبير الذي يشهده العصر الحالي، حيث أصبح بإمكان مُستخدِميها التفاعُل بشكلٍ لا حدود له مع غيرهم من المُستخدِمين، ونشر أيّ نوعٍ من المعلومات، أو الأفكار، أو الصور عبرها، [١] لذلك فهي تؤثّر بشكلٍ كبير على طبيعة العلاقات الاجتماعية وخاصةً الأسرية لمستخدميها، [٢] وعليه تترتب العديد من السلبيات على علاقات الفرد بأسرته إثر استخدامها بشكلٍ مفرط أو بطريقةٍ غير صحيحة، بينما يُمكن الاستفادة منها إذا استُخدمت بشكلٍ صحيح، حيث يُمكن أن تكون أداةً إيجابيةً لتحسين العلاقات الأسرية.


فيما يأتي أهم السلبيات التي قد تلحق بالأسرة أو بأيٍّ من أفرادها نتيجة الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي: [٣]. ينتج عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقةٍ صحيحة العديد من الإيجابيات بالنسبة للأسرة من أهمّها ما يأتي: [٢]. التصنيفات تصفح المواضيع. آثار مواقع التواصل الاجتماعي على الأسرة. تمت الكتابة بواسطة: سمر أكرم أسعد آخر تحديث: ٢٢:٤٠ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٠. ذات صلة وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على المجتمع خطر مواقع التواصل الإجتماعي على الأسرة وسائل الاتصال الحديثة وتأثيرها على الأسرة سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي محتويات. هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا.


X رائع!



edu no longer supports Internet Explorer. To browse Academia. edu and the wider internet faster and more securely, please take a few seconds to upgrade your browser. ملخص بحث الدكتورة آسيا شكيرب أسهمت التطورات التكنولوجية الحديثة في منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي، في حدوث نقلة نوعية، وثورة فعلية، في عالم الاتصال؛ خاصة مع التطورات العالمية، والانفجار المعرفي، وشيوع الفضائيات Satellites، وشبكة الانترنت Internet، والهواتف النقالة Mobiles، والاتصالاتCommunications. إذ انتشرت شبكة الإنترنت في كافة أرجاء المعمورة، فربطت بين أجزاء العالم المترامي الأطراف، وأسهمت في تقارب فعلي لمختلف الثقافات والمجتمعات، كما مهدت الطريق لتقارب الأفراد والتعارف فيما بينهم وتبادل الآراء والأفكار والرغبات. كما أتاحت لمستخدميها وسائط متعددة. وتعتبر مواقع التواصل الإجتماعي مثل: الفيسبوك — تويتر — ماي سبيس — لايف بوون — هاي فايف — أوركت — تاجد — ليكند إن — يوتيوب وغيرها ، من أكثر الشبكات انتشاراً، لما تتميز به من خصائص تشجع متصفحي الإنترنت على ارتيادها.


لقد أحدثت شبكات التواصل الإجتماعي هزّات وتغيرات في مناحي عديدة من حياتنا المعاصرة، كما فرضت العديد من التحديات سواء ما تعلّق منها بالجانب الفكري، أو الثقافي، أو الاجتماعي، أو السياسي أو الاقتصادي؛ وأفرزت معطيات جديدة انعكست على حياة الأفراد والمجتمعات ماديا والفكريا والخلقيا؛ مما أثر في المثل والقيم والمعايير وأنماط الحياة وطرائقها، فاخترقت النسيج المجتمعي والأسري على الخصوص، وخلفت آثارا كثيرة، منها الإيجابي، إذ قرّبت البعيد ووطدّت العلاقات بين المتباعدين، لكن أهم آثارها السلبية، تكمن في عدم إمكانية ضبطها وتوجيهها، فأغلب هذه الوسائل تنقل ثقافات من خارج المجتمع الإسلامي، وضعت أساسا لتحقيق أهداف ومصالح تجارية لأفراد ومؤسسات لا تهتم بالمعايير والقيم الأخلاقية التي تتميز بها ثقافات المجتمعات الأخرى، مما أدى إلى تشكل ثغرات في أنماط العلاقات الأسرية العربية الإسلامية.


Log in with Facebook Log in with Google. Remember me on this computer. Enter the email address you signed up with and we'll email you a reset link. Need an account? Click here to sign up. Download Free PDF. أثر شبكات التواصل الاجتماعي في تغير أنماط العلاقات الأسرية. Assia Chekireb. See Full PDF Download PDF. P Hampton and al. Ü Keith N. pdf Ü Pierre André, Claude E. Delisle, Jean-Pierre Revéret : L'évaluation des impacts sur l'environnement, Processus, acteurs et pratique pour un développement durable, 2 eme Edition, Presses inter Polytechnique, , P Ü Wasinee Kittiwongvivat: facebooking your dream, Master Thesis, Pimonpha Rakkanngan. About Press Blog People Papers Topics Job Board We're Hiring!


Help Center Find new research papers in: Physics Chemistry Biology Health Sciences Ecology Earth Sciences Cognitive Science Mathematics Computer Science Terms Privacy Copyright Academia ©



تأثير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على العلاقات الأسرية,الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة

Webواستهدف الباحث التعرف على مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعى عبر الانترنت على العلاقات الأسرية بين أفراد الأسرة المصرية والتعرف على أهم الآثار النفسية والاجتماعية المرتبطة باستخدام شبكات Webزيادة ثقافة أفراد الأسرة: فمن خلالها يمكن التعرف على ثقافات الشعوب المختلفة حول العالم والانفتاح عليها دون الاضطرار إلى زيادة بلدانهم ومجتمعاتهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وفي وقت WebMar 19,  · ارتفعت نسبة المبحوثين الذين لديهم حسابات على هذه المواقع مسجلة بأسمائهم الحقيقية وليست بأسماء مستعارة أو وهمية، وأكد (%) منهم بأن بياناتهم المسجلة في الحساب صحيحة في حين كان (%) منهم ... read more



وانتهى البحث إلى عدة نتائج من بينها: بالنسبة الأبناء: 1- أغلب مفردات العينة من الأبناء أظهرت أن موقع "الفيس بوك" جاء فى المركز الأول بعدد نقاط نقطة من حيث استخدامهم لمواقع شبكات التواصل الاجتماعى. pdf Ü Pierre André, Claude E. pdf وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على الأسرة دراسة فقهیة ، صفحة ملخص بحث الدكتورة آسيا شكيرب أسهمت التطورات التكنولوجية الحديثة في منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي، في حدوث نقلة نوعية، وثورة فعلية، في عالم الاتصال؛ خاصة مع التطورات العالمية، والانفجار المعرفي، وشيوع الفضائيات Satellites، وشبكة الانترنت Internet، والهواتف النقالة Mobiles، والاتصالاتCommunications. الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأسرة وفي النقاط التالية طرح لأبرز الآثار السلبية لهذه الوسائل على أفراد الأسرة الواحدة: [١] [٢] زعزعة الترابط الأسري: تقلل وسائل التواصل الاجتماعي تماسك أفراد الأسرة ببعضهم البعض مما يؤدي بدوره إلى إحداث مشكلات اجتماعية، كالميول إلى الانعزال، والكآبة، وقلة الشغف تجاه أي تواصل اجتماعي، وبالتالي ستقل الفترات الزمنية التي يقضيها أفراد الأسرة مع بعضها البعض. إذ انتشرت شبكة الإنترنت في كافة أرجاء المعمورة، فربطت بين أجزاء العالم المترامي الأطراف، وأسهمت في تقارب فعلي لمختلف الثقافات والمجتمعات، كما مهدت الطريق لتقارب الأفراد والتعارف فيما بينهم وتبادل الآراء والأفكار والرغبات.



أثر شبكات التواصل الاجتماعي في تغير أنماط العلاقات الأسرية, أثر مواقع التواصل الاجتماعي على الأسرة pdf. ندرج فيما يلي أبرز الآثار التي تخلفها وسائل التواصل الاجتماعي والتي تعد أحد العوامل التي تؤثر بالأسرة : [١] [٢]. المعلومات للقراء للمؤلفين لأمناء المكتبات. تتمثل مشكلة البحث فى استخدام أفراد الأسرة المصرية التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها المذهلة وبخاصة «الشبكات الاجتماعية عبر شبكة الانترنت»- الآخذة في التطور والإزدياد والأنتشار- إذ تستخدم لمواجهة المتطلبات والضغوط المتزايدة للحياة العصرية، والسؤال المهم الذي يطرح نفسه بشدة وبخاصة في العصر الحالي هو: هل ا ستطاعت هذه التكنولوجيا بالفعل أن تكون وسيلة اتصال فعالة وصادقة بين أفراد الأسرة المصرية أم أنها قلصت من مشاعر الاتصال وأدت إلى إنفصال وتفكك في علاقاتنا ومشاعرنا الاجتماعية الحقيقية، وإلى زيادة في همومنا ومشكلاتنا اليومية بما تحمله هذه التكنولوجيا من مخاطر مستجدة؟. أشار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة