الجمعة، 24 مارس 2023

قصة الحمامة والنملة

قصة الحمامة والنملة

قصة الحمامة والنملة مشوقة من اروع قصص الاطفال,Read more articles

Webسمعت الحمامة النملة وهي تصارع أمواج النهر؛ لكي تخرج منه وتنجو، وقد كانت على وشك الهلاك والغرق، أخذت الحمامة غصن من على الشجرة، وذهبت مسرعة باتجاه النملة وقالت لها: تسلّقي على غصن الشجرة Webاليوم سوف أنشر لكم قصة جميلة من قصص الحيوان قصة الحمامة والنملة والصياد مكتوبة. نتعلم منها التعاون في التصدى للأخطار، وأن يساعد بعضنا بعضا مهما كنا صغار أو كبارا WebJul 17,  · K views 5 years ago الحمامة والنملة في يوم من أيام الصيف الحارة، شعرت نملة بالعطش الشديد، فاقتربت من بركة ماء حتى تروي عطشها. ولما همت بالشرب Try YouTube Kids Learn more Webقصة الحمامة والنملة. في يوم من أيّام الصيف الجميلة كانتْ هناك نملةٌ تمشي على إحدى أغصان الأشجار باحثةً عن الطعام، وفجأة اختلف الجوّ، وهبّت رياحٌ قوية جعلتْ النملة تفقد التوازن وتسقط من على WebOct 3,  · قصة الحمامة والنملة من سلسلة حكايات الأطفال قبل النوم. تتحدث القصة عن الحمامة التي أنقذت النملة من الغرق و اصبحتا صديقتين مقربتين وفي يوم من الايام ... read more




لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. البريد الإلكتروني. الموقع الإلكتروني. أحمد السيد 18 مايو، 3 دقائق. أحمد السيد. مقالات ذات صلة. قصص عالمية للأطفال مكتوبة بعنوان نساء صغيرات الجزء الثالث والأخير 10 فبراير، قصة بطبط والثعلب قصة قصيرة من تأليف طلال حسن العراق 20 يناير، قصة سالي الأميرة الصغيرة كاملة بشخصياتها الرائعة واحداثها المثيرة 30 يناير، قصص مصورة للأطفال قصة دودة غير عادية جميلة وتعلم الأطفال معلومة مفيدة 24 أبريل، قصص للأطفال فيها حوار تساعد ابنكِ على معرفة المعلومة بسلاسة 17 يونيو، الكلب الصغير والذئب الشرير قصه تعليميه هادفه للأطفال قبل النوم 12 يوليو، قصص اطفال الحلاق الاحمق قصة مسلية ومثيرة 13 أكتوبر، جدي سالم يحكي لنا قصة رحلة سيدنا موسى إلى جبل الطور 21 مايو، قصص وعبر أفلام كرتون بعنوان راقصة الباليه الصغيرة الجزء التاسع عشر والأخير 28 يناير، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


التجاوز إلى المحتوى. شارك القصة:. قصص جديدة: قصة إلقاء سيدنا موسى عليه السلام في اليم قصة فيلم المبارزة الأخيرة The Last Duel قصة بوفيجليا "جزيرة الأشباح الإيطالية" قصة الإيثار في معركة اليرموك قصة ام مكافحة ذللت ما اعترضها من عقبات قصة ام مكافحة في سبيل تربية ابنائها بعد وفاة زوجها قصة الجندي الذي نجا من الحرب بفضل جرعة زائدة من المنشطات قصة أمثال عربية قصة نجاح ميلتون هيرشي ملك الشيكولاتة قصة الباب الأخضر. قصص مميزة: قصة فتاة في البيت المجاور قصة لقد أسمعت لو ناديت حيـا قصة ليلى والذئب قصة آسيا زوجة فرعون قصة آل ياسر قصة أختي طيف قصة وافق شن طبقة قصة ومن يصنع المعروف في غير أهله قصة حقيقية عن فضل الحوقلة قصة بائعة اللبن مع عمر بن الخطاب.


اترك تعليقاً إلغاء الرد لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.



قصة الحمامة و النملة تعتبر واحدة من اجمل قصص الاطفال التي يمكن قرائتها على الاطلاق ، فهذه القصة تحوي العديد من المعاني النبيلة التي يجب ان نلتزم بها مثل رد الجميل و حماية من نحبهم ضد اي اضرار او مخاطر قد تلحق بهم ، و القصص تعتبر مفيدة جدا في ايصال القيم و المبادئ للاطفال ، و بالتالي يمكننا اعتبار القصص من اهم اساليب التربية الحديثة ، فنتمنى ان تستمتعوا بقراءة هذه القصة المشوقة و نتمنى ان تنال اعجابكم. تدور احداث هذه القصة في احدى الغابات البعيدة حيث كانت هناك حمامة تعيش اعلى شجرة ، و كانت هذه الشجرة قريبة جدا من النهر ، وكانت الحمامة سعيدة جدا بالعيش هناك فالمكان هادئ و يتوفر به الكثير من الطعام وبالتالي لن تشعر الحمامة بالجوع ابدا ، و في يوم من الايام كانت هناك نملة تسير في الغابة ، وكانت هذه النملة تشعر بعطش شديد ، و ما ان سمعت النملة صوت الماء حتى شعرت بسعادة عارمة و اتجهت مسرعة نحو مصدر الصوت لعلها تجد النهر و تطفئ ضمأها.


اقرأ ايضا : قصص اطفال للنوم قصيرة ما أروعها لصغيرك. وبالفعل تمكنت النملة من الوصول الى النهر و صعدت على ورقة من الشجر كانت ساقطة واخذت تشرب من هذه الورقة حيث كانت تحوي بعض الماء الساقط بها ، و بينما كانت النملة تشرب فجأة شعرت و كأن ورقة الشجر تتحرك من مكانها ، وعندما حاولت النملة الابتعاد عن الورقة و العودة مرة اخرى جرف النهر هذه الورقة و هنا بدأت معاناة النملة ، واخذت النملة تصرخ بأعلى صوتها : انقذوني انقذوني ارجوكم لا اريد ان اموت ، حتى اقتربت النملة من الشجرة التي تعيش بها الحمامة. لحسن حظ النملة ان الحمامة كانت موجودة فوق الشجرة في هذا التوقيت ، وعندما سمعت الحمامة صوت استغاثة النملة اتجهت مسرعة على الفور باتجاهها لكي تنقذها من هذه الورطة ، و بالفعل تمكنت الحمامة من انقاذ النملة و حلّقت بها بعيدا عن مياه النهر ، و هنا قالت النملة للحمامة : لا ادري ما اقوله لكي ايتها الحمامة فانتي السبب بعد الله في بقائي على قيد الحياة فحقا شكرا لكي ، ابتسمت الحمامة ابتسامة لطيفة و قالت : لا تقولي ذلك..


لا شكر على واجب و اذا احتجتي لاي شيء فمنزلي فوق تلك الشجرة. و يمكنكم ايضا قراءة : قصص اطفال مكتوبة هادفة الجمل المخادع. قبل ان تنصرف النملة اتتها الحمامة ببعض الثمار لان النملة كانت ضعيفة جدا ولا تقوى على الحراك و هنا شعرت النملة بان الحمامة الطيبة اصبحت صديقتها المقربة وتمنت النملة ايضا لو بامكانها ان ترد هذا الجميل للحمامة ، و بعد ذلك قامت النملة بتوديع الحمامة و رحلت ، و بعد فترة و بينما كانت النملة تسير بالقرب من النهر تبحث عن الطعام كعادتها سمعت صوت انسان يتحرك بين الاغصان ، فأدركت النملة ان هذا الانسان هو عبارة عن صياد يبحث عن الحيوانات من اجل صيدها و قتلها. قررت النملة الابتعاد عن الصياد كي لا يقتلها ولكنها رأت شيئا مرعبا ، فعندما حاولت النملة اكتشاف الاتجاه الذي يوجه اليه الصياد بندقية صيده وجدته يصوبها نحو الاعلى ، و هذا يدل على ان الصياد يبحث عن الطيور ، و كانت هناك مشكلة اكبر فالصياد كان يسير باتجاه الشجرة الكبيرة التي تعيش فوقها الحمامة ، فقررت حينها النملة ان تتبع الصياد و تحاول انقاذ صديقتها الحمامة في حال حاول الصياد الامساك بها ، و فجأة ظهرت الحمامة و عندما حاول الصياد تصويب بندقيته باتجاهها صعدت النملة عليه وقامت بلدغه.


و للمزيد يمكنكم قراءة : قصص اطفال لتعليم القراءة، قصة أم عرفت قيمة القراءة فعمدت إلى تعليمها لصغيرها الوحيد. فشعر الصيام بالالم وادى ذلك الى انحراف مسار البندقية الامر الذي سمح للحمامة ان تهرب مسرعة من المكان ، و بعد انصراف الصياد من المكان عادت الحمامة الى الشجرة لتجد النملة في انتظارها ، وهنا قالت النملة : هل انتي بخير يا صديقتي لقد كنت خائفة جدا عليكي و قمت بلدغ الصياد لتبتعد عنك الرصاصة القاتلة ، وهنا ردت الحمامة : شكرا لكي يا صديقتي لقد قمتي اليوم برد الجميل و لولا وجودكي في المكان لكنت الآن ميتة. لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. البريد الإلكتروني. الموقع الإلكتروني. أحمد السيد 18 مايو، 3 دقائق. أحمد السيد. مقالات ذات صلة. قصص عالمية للأطفال مكتوبة بعنوان نساء صغيرات الجزء الثالث والأخير 10 فبراير، قصة بطبط والثعلب قصة قصيرة من تأليف طلال حسن العراق 20 يناير، قصة سالي الأميرة الصغيرة كاملة بشخصياتها الرائعة واحداثها المثيرة 30 يناير، قصص مصورة للأطفال قصة دودة غير عادية جميلة وتعلم الأطفال معلومة مفيدة 24 أبريل، قصص للأطفال فيها حوار تساعد ابنكِ على معرفة المعلومة بسلاسة 17 يونيو، الكلب الصغير والذئب الشرير قصه تعليميه هادفه للأطفال قبل النوم 12 يوليو، قصص اطفال الحلاق الاحمق قصة مسلية ومثيرة 13 أكتوبر، جدي سالم يحكي لنا قصة رحلة سيدنا موسى إلى جبل الطور 21 مايو، قصص وعبر أفلام كرتون بعنوان راقصة الباليه الصغيرة الجزء التاسع عشر والأخير 28 يناير، قصص وعبر للأطفال مكتوبة بعنوان الجدة العجوز وتنمر الصغير 4 أبريل، اترك تعليقاً إلغاء الرد لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شاهد أيضاً. قصص قصيرة للاطفال مجموعة من القصص المسلية والمفيدة للصغار 3 أكتوبر، قصص قبل النوم علاء الدين والمصباح السحري العجيب 8 مايو،



قصة الحمامة والنملة,قصة الحمامة والنملة

Webقصة الحمامة والنملة. في يوم من أيّام الصيف الجميلة كانتْ هناك نملةٌ تمشي على إحدى أغصان الأشجار باحثةً عن الطعام، وفجأة اختلف الجوّ، وهبّت رياحٌ قوية جعلتْ النملة تفقد التوازن وتسقط من على WebJul 17,  · K views 5 years ago الحمامة والنملة في يوم من أيام الصيف الحارة، شعرت نملة بالعطش الشديد، فاقتربت من بركة ماء حتى تروي عطشها. ولما همت بالشرب Try YouTube Kids Learn more WebJul 19,  · الحمامة والنملة: كان هنالك نملة تعيش على غصون الأشجار؛ حيث يبدأ النمل بجمع الطعام في فصل الصيف من أجل تخزينه لفصل الشتاء ، وفي فصل الصيف بدأت النملة كعادتها تمشي بين هذه الغصون بحثاً عن Webقصة الحمامة والنملة. فوق غصن من أغصان الشجرة العالية بنت الحمام بيتًا لها ثم زينته بعيدان القش ، ووضعت عليه بيضها ، ثم راحت تحضنه استعدادًا لاستقبال الفراخ الجميلة ، وفي صباح يوم وبينما Webقبل ان تنصرف النملة اتتها الحمامة ببعض الثمار لان النملة كانت ضعيفة جدا ولا تقوى على الحراك و هنا شعرت النملة بان الحمامة الطيبة اصبحت صديقتها المقربة وتمنت النملة ايضا لو بامكانها ان ترد هذا الجميل للحمامة ، و بعد ذلك قامت النملة بتوديع الحمامة و رحلت ، و بعد فترة و بينما كانت النملة تسير بالقرب من النهر تبحث عن الطعام كعادتها سمعت صوت انسان Webمسرحية الحمامة و النملة – محور التعاون المشهد الأول: الرّاوي: التعاون سلوك عظيم و خلق جليل لا يتحلّى به إلا من كانت نفسه سامية رفيعة المستوى و قصّتنا لهذا اليوم هي حكاية تناقلها الصغار و الكبار من جيل إلى جيل لأنّها تقدّم للبشر درسا نافعا في زمن قلّت فيه الشّهامة و المروءة و لكن دعونا نرى و نسمع ما حدث علّنا نتعلّم. ... read more



يوليو 19, دواء بينيديبين Benidipine. وبالفعل تمكنت النملة من الوصول الى النهر و صعدت على ورقة من الشجر كانت ساقطة واخذت تشرب من هذه الورقة حيث كانت تحوي بعض الماء الساقط بها ، و بينما كانت النملة تشرب فجأة شعرت و كأن ورقة الشجر تتحرك من مكانها ، وعندما حاولت النملة الابتعاد عن الورقة و العودة مرة اخرى جرف النهر هذه الورقة و هنا بدأت معاناة النملة ، واخذت النملة تصرخ بأعلى صوتها : انقذوني انقذوني ارجوكم لا اريد ان اموت ، حتى اقتربت النملة من الشجرة التي تعيش بها الحمامة. فشعر الصيام بالالم وادى ذلك الى انحراف مسار البندقية الامر الذي سمح للحمامة ان تهرب مسرعة من المكان ، و بعد انصراف الصياد من المكان عادت الحمامة الى الشجرة لتجد النملة في انتظارها ، وهنا قالت النملة : هل انتي بخير يا صديقتي لقد كنت خائفة جدا عليكي و قمت بلدغ الصياد لتبتعد عنك الرصاصة القاتلة ، وهنا ردت الحمامة : شكرا لكي يا صديقتي لقد قمتي اليوم برد الجميل و لولا وجودكي في المكان لكنت الآن ميتة. سمعت الحمامة النملة وهي تصارع أمواج النهر؛ لكي تخرج منه وتنجو، وقد كانت على وشك الهلاك والغرق، أخذت الحمامة غصن من على الشجرة، وذهبت مسرعة باتجاه النملة وقالت لها: تسلّقي على غصن الشجرة، فرحت النملة كثيرًا، وصعدت على الغصن، عندها التقطت الحمامة الغصن بمنقارها، وذهبت إلى الشاطئ بجوار الشجرة، نزلت النملة عن الغصن وقد كانت مُتعبة مُنهكة. مَغْزَى القِصَّةِ: عَدَمُ التَّقْلِيلِ مِنْ شَأْنِ أَبْسَطِ النَّاسِ، فَكُلُّ شَخْصٍ لَهُ فَائِدَةٌ فِي الحَيَاةِ.



قصص وعبر أفلام كرتون بعنوان راقصة قصة الحمامة والنملة الصغيرة الجزء التاسع عشر والأخير 28 يناير، لا شكر على واجب و اذا احتجتي لاي قصة الحمامة والنملة فمنزلي فوق تلك الشجرة. نسيت كلمة المرور؟ تذكرني. قصة سالي الأميرة الصغيرة كاملة بشخصياتها الرائعة واحداثها المثيرة 30 يناير، وعاد الصوت الضعيف يقول النجدة النجدة ، أنا هنا في ماء النهر ، فطارت الحمامة وحطت على ماء النهر فشاهدت نملة يكاد يغرقها الماء وهي تحاول النجاة ولكنها لا تستطيع وحارت الحمامة ، وفطارت الحمامة ووضعت لها ورقة وشكرتها النملة ثم قالت لها الحمامة كيف تنقذني فقال النملة لقد انقذت حياتك مثلما انقذتي حياتي فقد لدغت الصياد ولم يصوب نحوك السهم ، ثم رأت الحمامة الصياد وسمعت صوتًا هامسًا يقول أنا هنا أيها الحمامة سوف تجديني على قدم الصياد وأن ما حدث كان بسبب قرصة جديدة من فكي يا صديقتي ، وأدركت الحمامة أن بإمكان النملة أن تساعدها مهما صغر حجمها, قصة الحمامة والنملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة